Let’s travel together.

السياحة في تركيا … 5 وجهات سياحية تخطف القلوب

تعتبر السياحة في تركيا مليئة بالآثار القديمة والتاريخ الواسع الذي يبهر السياح هنا، فهي مزودة بمناظر الطبيعة الرائعة التي تمتد بين المنتجعات المُطلة على البحر الأبيض المتوسط إلى الجبال الشاهقة في شرق البحر الأسود والسهول المذهلة، وإلى جانب الآثار الرومانية على طول السواحل الغربية والجنوبية عبر آسيا وأوروبا .
وتُشكل أشهر مدن السياحة في تركيا اسطنبول والتي تشتهر بالأمجاد العثمانية والبيزنطية والقبة والمئذنة الجميلة، وباموكالي وكابادوكيا التي تشتهر بأكثر الصور البانورامية السريالية في العالم وبودروم، وطرابزون، وسبانجا، وانطاليا وغيرها من مناطقها السياحية الجميلة والتي تعتبر من أشهر وجهات السياحة في تركيا. سوا ء كنت ترغب في رحلة أستثنائية إلى أجمل معالم السياحية في تركيا، فإليك قائمة بأفضل المعالم السياحية في تركيا وأجمل الفنادق وتكاليف السياحة بها .

أفضل وجهات السياحة في تركيا

1- مسرح اسبندوس

مسرح اسبندوس أحد أماكن السياحة في تركيا
تم بناء مسرح اسبندوس في عهد الإمبراطور الروماني ماركوس أوريليوس في عام 155 بعد الميلاد، حيث يعتبر من أجمل المسارح القديمة والذي يرجع تاريخه إلى العصور القديمة، حيث يقع مسرح اسبندوس في جنوب مدينة أنطاليا السياحية والذي يتكون من 15000 مقعدًا، والعديد من الآثار القديمة وبقايا من قناة مائية وكاتدرائية يرجع تاريخها إلى العصر البيزنطي ويُعد من أفضل معالم الجذب السياحي في تركيا.

2- شاطئ باتارا

شاطئ باتارا أجمل شواطئ تركيا
شاطئ باتارا هو أحد أجمل وأطول الشواطئ الرملية في تركيا، ويمتلك العديد من الآثار الرومانية القديمة وشارعًا به أعمدة جميلة ومسرحًا يتسع 5000 شخص والرمال البيضاء الناعمة، وموطنًا للكثير من السلاحف ضخمة الرأس المهددة بالانقراض، كما يشتهر شاطئ باتارا بالمياه المُتلألأة الكريستالية الجميلة والشمس الساطعة، و يجاورها قرية تحولت إلى أسطورة بأسم سانتا كلوز الذي يرجع تاريخها إلى القرن الرابع .
يبلغ مساحة شاطئ باتارا حوالي 18 كيلو مترًا من الخط الساحلي، ويقصده الكثير من الزائرين.

3- باموكالي

باموكالي أجمل وجهات السياحة في تركيا
باموكالي هي واحدة من أجمل وأغرب المناظر الطبيعية، وتشتهر بالمدرجات من الحجر الجيري من الصخور المترسبة من المياه والمعادن في الينابيع الساخنة، وتستوطن عليها مدينة هيرابوليس اليونانية على قمة الينابيع في عهد ملوك بيرغامون، وكانت في الأصل مركزًا صحيًا يحتوي على مياه حرارية من خلال تراسات الحجر الجيري وتُعد من الأماكن الجميلة في السياحة بتركيا التي تحتوي على المعابد والحمامات والآثار اليونانية.

4- جبل نمرود

جبل نمرود أحد السياحة في تركيا
يقع جبل نمرود في شرق تركيا بالقرب من مدينة أديامان، ويبلغ ارتفاع 2134 مترًا حيث يوجد على قمة الجبل قبرًا محاطًا بتماثيل كبيرة يونانية وأسدين يعود تاريخهم إلى عام 62 قبل الميلاد، والذي بُناه الملك أنطيوخس الأول ثيوس، ثم على مر الزمان أنقلبت الرؤوس في جميع الأتجاهات من الجبل، ويُمثل إطلالات مذهلة من الأجسام والرؤوس لونًا برتقاليًا، ومشاهدة أجمل معالم شرق تركيا .

5- أنطاليا

أنطاليا أحد أفضل السياحة في تركيا
تُعد مدينة أنطاليا وجهة أساسية في السياحة في تركيا نظرًا لما تتمتع به المدينة من معالم سياحية، من متحف أنطاليا الذي يضم مجموعة كبيرة من التماثيل الرومانية، حيث يشتهر متحف أنطاليا بكونه واحدًا من أجمل المتاحف في تركيا، إلي جانب تمتلك أنطاليا شاطئين ذات مياه زرقاء وشاطئ مرصوف بالحصى ومحاطة بالقصور من الحقبة العثمانية فهي تعتبر من أهم وأفضل المدن في تركيا ومن الأماكن التي تستحق الزيارة لكونها وجهة مشرفة.

أشهر الفنادق في تركيا

1- ريجنوم كاريا

ريجنوم كاريا أجمل فنادق تركيا
يقع فندق ريجنوم كاريا في مدينة أنطاليا في ملعب كاريا للغولف، حيث يوفر إقامة هادئة ومريحة من خلال غرف مكيفة وعازلة للصوت مع شاشة تلفزيون إل سي دي وخدمة واي فاي مجانية وحمامًا خاص علي شرفة خاصة أوتراس يطل العديد منها على البحر الأبيض المتوسط .
يقدم فندق ريجنوم مسابح داخلية وخارجية ومركز سبا مع منزلقات مائية وعلاجات مساج وساونا وغرفة بخار وشاطئ خاص بالفندق. كما يوفر مطعمًا يقدم الوجبات الخفيفة والأطباق المحلية والعالمية المتنوعة ومحل للحلويات، فهو من أفضل الفنادق في تركيا. حيث يبلغ متوسط تكلفة الإقامة في فندق ريجنوم كاريا حوالي 466,13 دولار في الليلة .

2- منتجع كاليستا

منتجع كاليستا أحد أشهر منتجعات تركيا
يقع منتجع كاليستا بالقرب من شاطئ البحر الأبيض المتوسط فهو من أجمل الفنادق في تركيا، حيث يقدم العديد من الخدمات التي تعمل على راحة النزلاء، يحتوي منتجع كاليستا على غرف مكيفة مع واي فاي مجانًا وعازلة للصوت وشاشة تلفزيونية مسطحة وحمامًا خاص .
يشتهر منتجع كاليستا الإطلالات الجميلة على البحر الأبيض المتوسط والجبال ويحتوي على مدرسة لركوب الأمواج والإبحار ومرافق سبا و10 ملاعب للغولف،  ويبلغ متوسط الإقامة في منتجع كاليستا حوالي 369,06 دولار في الليلة .

3- فندق كايا بيليك

فندق كايا بيليك أحد أشهر افنادق في تركيا
يقع فندق كايا بيليك على الواجهة البحرية، حيث يوفر الإقامة الهادئة الجميلة للزائرين ويقدم العديد من الخدمات من مسبحين في الهواء الطلق و5 منزلقات مائية مع ساونا وحمام تركي.
يقدم فندق كايا بيليك غرف مكيفة وعازلة للصوت مع شاشة تلفزيون مسطحة وخدمة واي فاي مجانًا وسرير مريح وميني ثلاجة وحمامًا خاص بالغرفة.
يوفر فندق كايا بيليك مطعم يقدم وجبات الإفطار والغداء والعشاء على طراز البوفيه كما يقدم الأطباق المحلية والعالمية المتنوعة .فهو من أشهر الفنادق في تركيا، حيث يبلغ متوسط تكلفة الإقامة في فندق كايا بيليك حوالي 163,20 دولار في الليلة .

السياحة في تركيا .... 6 وجهات سياحية تخطف القلوب

تكاليف السياحة في تركيا

  • يبلغ متوسط تكلفة تذكرة الطيران من مطار القاهرة إلى مطار إسطنبول حوالي
  • يبلغ متوسط تكلفة ركوب سيارة الأجرة في تركيا حوالي 3,59 دولار للفرد .
  • يبلغ متوسط تكلفة النقل العام بين المدن والبلدات في تركيا 22.93 للفرد .
  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في تركيا 7,23 دولار في الوجبة الواحدة .
  • يبلغ متوسط تكلفة الترفيه والأنشطة في تركيا حوالي 50 دولار للفرد يشمل دخول المتاحف والمعالم السياحية والجولات اليومية .

المصدر : 10 Top Tourist Attractions in Turkey (with Map) – Touropia

Comments are closed.